اخر الاخبار

الحمير لن تشتكي

كيف تكتب الزاوية الساخرة؟ ومن أين تأتيك الفكرة؟ سؤالان وجهتهما إليّ طالبة في قسم الإعلام بجامعة الكويت، فأمسكت إحدى الصحف وقرأت لها إعلانا تجاريا غريبا تحت عنوان «تنويه: نشرنا أمس صورة خروف بالخطأ، والصحيح أن المقصود هو هذا الخروف الذي تشاهدون صورته». خبر عادي، ولكن ماذا لو كان الخروف الذي نشرت صورته بالخطأ هو الذي احتج وكان وراء التنويه؟! إذ أصر على أن نشر الصورة في غير موقعها يعتبر تشهيرا، وعليه فإنه يطلب من الصحيفة حسبما ينص عليه قانون المطبوعات أن تنشر تنويها وتصحيحا للخطأ الفادح الذي ارتكبته بإعلانها عن هدر دمه لآكلي اللحوم، على أن يكون التنويه في نفس الصفحة والمساحة. وسألت مستغربة: لماذا معظم أمثلتك عن الخراف؟

- لأننا نعلم أن الخروف لن يأتي إلى الصحيفة مشككا في تصريحه (المسجل) ونضطر كالعادة إلى إعادته على مسامعه، أو يترصد لنا لينتقم منا بتعطيل معاملاتنا بحجة أنها غير مستوفية للشروط، كما أن الحيوانات مطية على الطبيعة وعلى الورق، فالمرحوم توفيق الحكيم اشتهر وبلغ من النجومية ما بلغ بسبب حماره، بينما الحمار ظل كما هو حمارا..

لعنة الصديق محمد لويس تلاحق الزملاء أينما ذهبوا، وبعضهم انتقلت موهبته إليهم، أحد الزملاء أبدى إعجابه الشديد بمستوى تقنية إحدى المطابع، وبعد دقائق كانت مطافئ الشويخ تفرغ تناكرها في المطبعة وتحقق في أسباب الحريق من دون جدوى!

وأذكر أن الفنانة الكبيرة كريمة مختار زارتني ودار بيننا حديث عن أدوارها الفنية المتميزة، وسألتها: ألا تغارين على زوجك أثناء قيامه بتدريب الفتيات على التمثيل؟ ضحكت على وزن «أنت جيت يا رمضان» قائلة: لا إوعى.. دا أنا واثقة فيه.. وبعد عودتها إلى مصر بأيام توفي زوجها نور الدمرداش ـ رحمه الله ـ قبل أن تتحقق من الدعاية التي أطلقتها، وربما كانت هي القاضية.. أما آخر نوادر وحكايات محمد لويس، فقد سافر إلى المغرب بصحبة الزميل صالح الغريب، وركبا مرة سيارة تاكسي، وأثناء الطريق علق لويس كعادته على لون وشكل السيارة، وما هي إلا لحظات حتى أصيبت «ببنشر» سلخ الإطار الأمامي إلى عدة أجزاء، وانزعج السائق من سوء طالعه، وهمس صالح الغريب في أذنه قائلا: احمد الله أن لعنة زميلي اكتفت بذلك، عندها انفرجت أسارير السائق المغربي وهلل فرحا بتلك النتيجة قائلا: إذن لنحتفل بمناسبة إنقاذي شريطة ألا يفتح «اللواس» - ويقصد لويس- فمه إلا عند.. الأكل!!

انت متواجد فى مـقــالات الحمير لن تشتكي

كن أول من يعلم

الأسم
الايميل

رأيك يهمنا

ما هو رأيك في تصميم الموقع ؟





النتائج

الزوار

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع437
mod_vvisit_counterهذا الشهر1805

المتصلون الأن: 1